الموقف الامني في العراق ليوم الاربعاء (9/7/2014)

الموقف الامني في العراق ليوم الاربعاء (9/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الاربعاء، 10 تموز، 2014

2014-07-09 Situation Report CS3بغداد

  1. ضربة جوية تستهدف صهاريج مشتقات نفطية في منطقة حمام العليل جنوب الموصل مما تسببت باضرار بليغة. ورغم ان التقارير اشارت الى استخدام طائرات بدون طيار لتوجيه الضربة، الا انه من المعلوم ان القوات العراقية لا تمتلك مثل هذه التكنولوجيا.
  2. صرح مصدر امني في كركوك، ان تنظيم داعش قام باستعراض عسكري في مناطق الحويجة، المنزلة، الملتقى والرياض جنوب شرق كركوك باستخدام (300) عربة.
  3. ثلاث طائرات سورية تنفذ ضربات جوية في القائم. الضربات استهدفت مرصداً للانواء الجوية وبناية المجلس البلدي، كما وتسببت باضرار في (4) منازل و (3) محال مما ادى الى مقتل (7) مدنيين وجرح (6) اخرين.
  4. طيران الجيش يستهدف اربع منازل في منطقة الضلوعية جنوب سامراء. مما ادى الى مقتل شخصين وجرح (15) جميعهم من عائلة واحدة. الحكومة المحلية في المنطقة طالبت وزارة الدفاع بفتح تحقيق في الحادث خصوصاً وان المنطقة خالية من المسلحين.
  5. بين مصدر امني في محافظة الانبار، رفض الكشف عن اسمه، ان عناصر داعش استهدفو مركز شركة ال(5) كيلو مستخدمين الاسلحة الخفيفة والمتوسطة. كما قامت باستهداف سيطرة للشرطة في المنطقة ذاتها ادت الى مقتل (5) من عناصر الشرطة واصابة (3) اخرين. كما قامة بالاستيلاء على عجلة الشرطة و اسلحتهم.
  6. استولت عناصر داعش على سد صغير في منطقة (الصدور)، 5 كيلومتر شرق (الخالص)، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الامن العراقية. القوات الامنية العراقية شنت حمله امنية واسعة في محاولة استعادت السد. قبل ذلك، قام عناصر داعش باستهداف مركز شرطة الصدور في محيط منطقة المنصورية، والذي ادى الى مقتل نقيب في الشرطة المحلية واصابة (5) عناصر شرطة. قوات الجيش العراقي والشرطة العراقية مدعومة بطيران الجيش شنت حملة واسعه داخل بساتين الصدور.
  7. مقتل عنصر في كتائب ابو الفضل العباس واصابة اخر بعد استهدافهم بواسطة قناص في منطقة صنديج شمال بابل. كما اصيب امر لواء في الشرطة الاتحادية خلال عملية امنية في منطقة جرف الصخر. وفي يوم الثلاثاء، قامت “قوات العقرب” بحملة امنية في منطقة الاسكندرية والمسيب ادت الى اعتقال (34) مسلح.
  8. انفجار سيارة مفخخة قرب بناية المحكمة الاتحادية في منطقة الجزيرة شمال الحلة، كما انفجرت سيارتين مفخختين في منطقة الامام في المحاويل شمال بابل. حصيلة التفجيرات مقتل واصابة (11) شخصاً. كما عثرت الشرطة المحلية في بابل على (50) جثة مجهولة الهوية في (حي النيل) شمال الحلة. وكانت الجثث متحللة ويظهر عليها علامات الاصابة في الراس، وقسم من الجثث كانت مقيدة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s