الموقف الامني في العراق ليوم 3/7/2014

الموقف الامني في العراق ليوم 3/7/2014 حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

2014-07-03 Situation Report CS3

الجمعة، 04 تموز، 2014

بغداد

1-      افاد احد الناشطين المدنين في مدينة الموصل، ارتفاع معدلات الجريمة وبالخصوص حالة الاختطاف مقابل الفدية وبالخصوص في الجانب الغربي من المدينة. ولا تعير داعش لهذا الامر اهمية الان كونها تضع اموراً اخرى كاولويات في الوقت الحالي. وبصورة عامة، التقارير الواردة من الموصل اشارت الى صعوبة الظروف المعيشية في المدينة نتيجة عدم دفع الرواتب منذ سقوط المدينة في العاشر من حزيران الماضي.

2-      فريق مكافحة المتفجرات يعمل على تفكيك العديد من العبوات الناسفة المزروعة داخل مجلس محافظة صلاح الدين جنوب تكريت.

3-      في الثاني من تموز قام انتحاري يرتدي حزام ناسف باستهداف حسينية في منطقة حي الجهاد جنوب غرب بغداد ادى الى مقتل 5 مدنين وجرح 13 اخرين

4-      القوات الامنية حاصرت احياء سيف سعد والملحق جنوب كربلاء حيث يتواجد مؤيدو الشيخ الصرخي. ولازالت القوات العراقية تطارد الصرخي الذي يعتقد انه لجأ لاحد المنازل في هذه المناطق بعد ان قامت القوات العراقية باستهداف مكتيه ومحل سكنه.

5-      قوات من اللواء 31 الفرقة الثامنة، وبالتعاون مع قوات الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي شنت هجوماً واسعاً ضد مناطق البحيرات والفاضلية شمال بابل. واستعانت القوات بالدعم الجوي والمدفعية الثقيلة في الهجوم.

6-      قوات الجيش العراقي والشرطة تشن هجوم على قرى محيط المنصورية شمال المقدادية مسنودةً بطيران الجيش والمدفعية الثقيلة.

7-      قوات الشرطة في بابل تعتقل 28 مسلحاً من اتباع الصرخي في مدينة الحلة، والذين كانو يرومون القيام باعمال عنف ويحشدون اتباعهم للتوجه الى كربلاء.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s