وزارة النفط : 2 مليار برميل مجموع انتاج حقل الرميلة من النفط الخام

انجاز يتحقق في 54 شهرا

وزارة النفط : 2 مليار برميل مجموع انتاج حقل الرميلة من النفط الخام

النشرة العراقية

الاحد، 13 تموز 2014

بغداد

Slide1

اشادت وزارت النفط بالجهود المتميزة لائتلاف شركتي بريتش بتروليوم البريطانية وشركة بتروجاينا الصينية اضافة الى شركة نفط الجنوب ، وذلك لنجاحهم في تحقيق زيادة كبيرة في الانتاج الوطني من النفط الخام لحقل الرميلة في محافظة البصرة وتجاوز الكميات المنتجة من الحقل المذكور وحده خلال السنوات الماضية الى اكثر من (2,000,000,000 ) اثنان مليار برميل .

 وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان ائتلاف الشركات الاجنبية وشركة نفط الجنوب قد نجحوا في رفع انتاج حقل الرميلة الى معدلات عالية غير مسبوقة خلال فترة لا تتجاوز 54 شهرا وفق المستويات المخطط لها ضمن العقد المذكور وبجهود استثنائية من قبل الادارة المشتركة للحقل المذكور وبفضل التعاون المتميز بين العاملين في هذا الحقل وامتزاج الخبرة الوطنية بالاجنبية .. فضلا عن استخدام احدث التقنيات والاليات في قطاع الاستخراج ، والبرامج المتقدمة في تطوير الحقول النفطية في العالم .

 واضاف جهاد ان وزارة النفط ممثلة بدائرة العقود والتراخيص البترولية قد باركت للشركات النفطية المسؤولة عن ادارة حقل الرميلة هذا الانجاز الذي يقطف العراقيين ثماره اليوم بعد نجاح وزارة النفط في ابرام عقود الخدمة مع الشركات العالمية الرصينة خلال السنوات الماضية ضمن جولات التراخيص لتطوير الحقول النفطية والغازية .

 يذكر ان حقل الرميلة من اكبر الحقول النفطية في العراق وفاز بتاهيله ائتلاف شركتي بريتش بتروليوم  البريطانية (BP ) وشركة بتروجاينا الصينية ، ضمن جولة التراخيص الاولى في عام 2009 .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s