الموقف الامني في العراق ليوم الأحد (13/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

الموقف الامني في العراق ليوم الأحد (13/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الاثنين، 14 تموز 2014

2014-07-14 Situation Reportبغداد

  1. ما يقارب من (80) عنصر من داعش شنو هجوماً على قرية “الضلوعية” جنوب شرق سامراء. قام المهاجمون بشن الهجوم من الشمال واشتبكوا مع عناصر الشرطة والعشائر في القرية. الاشتباكات ادت الى مقتل (3) واصابة (7) اخرين من داعش ومقتل (4) من الشرطة العراقية. ولا تزال الاشتباكات مستمرة لساعة اعداد هذا التقرير. سبق الاشتباك تفجير جسر يربط الناحية بقضاء بلد، بواسطة سيارة مفخخة لغرض قطع الامدادات من الوصول للقوات الامنية.
  2. هاجم مسلحين من داعش مستخدمين عجلات عسكرية وسيارات دفع رباعي مدينة “حديثة” من (3) محاور، وحصلت اشتباكات مع القوات الامنية مسنودةً بالمتطوعين وعشائر “الجغايفة” لمدة (4) ساعات. اسفرت الاشتباكات عن مقتل (13) من داعش وتدمير (5) من عجلاتهم، فيما لم تتوفر تقارير عن الخسائر في الجانب الاخر.
  3. قامت قوات الجيش المتمركزة خارج الفلوجة بقصف احياء عديدة في المدينة بقذائف الهاون ادت الى مقتل (7) بضمنهم أمراة وطفل واصابة (14) أخرين.
  4. قامت الحكومة المحلية في قضاء “الزبير” في محافظة “البصرة” بتشكيل غرفة عمليات لاجل تدعيم الامن في مناطق “ام قصر” و “صفوان”. حيث اشار قائم مقام الزبير ان “2200” حارس ليلي قد تم تطويعهم لتعويض الفراغ الذي تركه انتقال القوات الامنية من البصرة الى محافظات اخرى.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s