الموقف الامني في العراق ليوم الاثنين (14/7/2014)

الموقف الامني في العراق ليوم الاثنين (14/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الثلاثاء، 15 تموز، 2014

2014-07-14 Situation Reportبغداد

  1. انتحاري يرتدي حزام ناسف يستهدف نقطة تفتيش للبيشمركة في “قرة تبة” شمال ديالى. ادى الهجوم الى مقتل وجرح (11) من البيشمركة.
  2. بين مصدر امني ان طيران الجيش قام باستهداف المحكمة الشرعية في قرية “الصديرة” في “الشرقاط” شمال صلاح الدين. الضربة ادت الى مقتل القاضي الشرعي لداعش “ابو هاجر العراقي”.
  3. قامت عناصر داعش بمحاولة استهداف قرية “امرلي”، شرق تكريت. الاعتداء تم صده من قبل العشائر داخل القرية. الهجوم نتج عنه مقتل (5) من داعش واصابة (15) من العشائر. يذكر ان “أمرلي” يسكنها اغلبية تركمانية.
  4. انفجار (3) سيارات مفخخة في مناطق (البياع) و(العلاوي) و(التاجي) في بغداد. الانفجارات ادت الى مقتل (4) مدنيين واصابة (21) اخرين.
  5. نشبت اشتباكات بين عناصر “داعش” وعناصر من “الجيش الاسلامي” في “السعدية” شمالي “ديالى”. الاشتباكات ادت الى مقتل (8) من عناصر “داعش” و (11) من “الجيش الاسلامي”. كما قامت “داعش” باعدام “10” من عناصر “جيش النقشبندية” و”الجيش الاسلامي” في نفس المنطقة.
  6. على مدى الاسبوعين الماضيين، قامت عناصر “داعش” بتفجير ما يقرب من (40) منزل تابعة لمسؤولين محليين وامنيين وصحوات في منطقة “العظيم”، شمال ديالى.
  7. اشارت تقارير الى سيطرة “داعش” على (40%) من “العظيم” بعد يومين من الاشتباكات. فيما تسيطر عشائر “الجبور” والشرطة المحلية على (60%) من المدينة. اهالي المدينة اشاروا الى خلو المدينة من الجيش العراقي وان العوائل بدأت بهجرة المدينة نتيجة الاشتباكات الدائرة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s