الموقف الامني في العراق ليوم الخميس (17/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

الموقف الامني في العراق ليوم الخميس (17/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الجمعة، 18 تموز، 2014

2014-07-17 Situation Reportبغداد

  1. اشتباكات عنيفة ليلة أمس على مدخل “تكريت” الجنوبي بين القوات الامنية العراقية مدعومة بالمتطوعين مع عناصر “داعش”. كما قام عناصر “داعش” باطلاق قذائف هاون على معسكر “سبيجر” ادى الى تضرر مروحيتين. كما اشارت بعض التقارير الى سيطرة عناصر داعش على جزء من مدرج القاعدة بعد اشتباكات عنيفة يوم (17/7/2014).
  2. طيران الجيش يستهدف مستشفى “البو عجيل” في “تكريت”، حيث  يتم معالجة عناصر “داعش” في المستشفى.
  3. في يوم (16/7/2014) قامت عناصر داعش باطلاق قذائف هاون على ناحية “أمرلي”،شرق “تكريت”، المحاصرة لليوم الثالث على التوالي. ادت الى جرح العديد من المدنيين. يذكر ان هذه الناحية محاصرة من قبل عناصر داعش منذ (33) بوم. وبين مدير الناحية ان طيران الجيش يقوم بانزال (10%) من حاجة الناحية من الماء والغذاء.
  4. مصدر عشائري رفض الكشف عن اسمه بين ان عشرات العوائل تركت منازلها هاربةً بعد سيطرة عناصر داعش على “حي التاميم” في “الرمادي”. وقد توجهت العوائل الهاربة الى منطقة “هيت” و”البغدادي”، غرب الرمادي.
  5. استهداف مركز شيعي في منطقة “الشورجة” في “بغداد”، وتضاربت التقارير في كون الانفجار بعبوة ناسفة او انتحاري. كما تم العثور على (4) جثث مجهولة الهوية في مناطق “الزعفرانية” و”حي اور” و”الشعلة”. كما سقط هاونان في منطقة “سبع البور” شمال بغداد. اختطاف امام جامع في منطقة “البلديات” شرق بغداد من قبل مسلحين مجهولين. انفجار عبوة ناسفة في منطقة “البو عيثه” في الدورة استهدفت سيطرة لعناصر الصحوة. الشرطة الاتحادية تعثر على معمل للعبوات الناسفة في منطقة “قويرش” جنوب بغداد. اسفرت الاعتدائات في بغداد عن مقتل (8) واصابة (29) اخرين.
  6. ضربة جوية تستهدف وحدة معالجة المياه في “الموصل” ادت الى ايقاف تجهيز الماء للجانب الايمن من المدينة. داعش قامت بنشر صور لعناصرها تقوم باصلاح الوحدة.
  7. استمرار الاشتباكات لليوم الثاني في منطقة “تل الورد” جنوب “كركوك” بين داعش وعناصر “البيشمركة”. الاشتباكات للان ادت الى مقتل (2) من البيشمركة وجرح (53) اخرين.
  8. افادت مصادر امنية وشهود عيان ان عناصر داعش اقدمت على تفجير مراكز شيعية ومراقد، ومقرات احزاب في قرية “بشير”، (30) كم جنوب “كركوك”.
  9. شنت “سرايا السلام” التابعة لرجل الدين الشيعي “السيد مقتدى الصدر” عمليات في مناطق “الرصافي” و”الشوارب” و”الجلام” في “سامراء”. المصادر اكدت ان تلك المناطق قد تم تامينها من عناصر “داعش”.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s