الموقف الامني في العراق ليوم الاثنين (28/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

الموقف الامني في العراق ليوم الاثنين (28/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الثلاثاء، 29 تموز، 2014

2014-07-28 Situation Report_Largeبغداد

  1. طيران الجيش يقصف مدينة الدور جنوب تكريت. ادى القصف الى مقتل اثنين واصابة اربعه بضمنهم اطفال ونساء وتدمير منزلين.
  2. طيران الجيش ينفذ ضربة جوية مستهدفاً رتلاً لداعش قادما من ناحية المعتصم، شمال غرب بلد، متجهاً لاستهداف الشرطة والجيش والعشائر في الضلوعية. التقارير اشارت الى تدمير (10) عجلات لداعش.
  3. الجيش العراقي يطلق قذائف الهاون على احياء متعددة من مدينة الفلوجة ادت الى مقتل (4) واصابة (12).
  4. شنت عناصر داعش هجوماً على مقر اللواء الثامن الجيش العراقي شمال الرمادي واشتبكوا مع عناصر الجيش العراقي. ادت الاشتباكات الى مقتل (7) من عناصر داعش وتدمير عجلتين. وفي تطور اخر، قامت الفرقة 12 في الجيش العراقي بقتل (4) عناصر من داعش وتدمير عجلة من داعش في اشتباكات في منطقة اخرى من الرمادي.
  5. قام طيران الجيش بضربة جوية استهدفت مواقع لداعش في منطقة البحيرات في جرف الصخر شمال بابل. ادت الضربة الى مقتل (21) عنصر من داعش وتدمير في المقرات.
  6. الجيش العراقي يرسل مزيداً من التعزيزات الى منطقة سد حمرين لمنع عناصر داعش من الاستيلاء مجدداً على السد بعد حصولهم على تعزيزات. في حين اشتبك عناصر من المتطوعين، من ضمنهم عناصر من مليشيات شيعية، مع عناصر داعش على اطراف حمرين. ادت الاشتباكات الى مقتل (3) من المتطوعين واصابة (3) اخرين.
  7. سقوط ما يقرب من (15) قذيقة هاون على مناطق التاجي والشعلة شمال غرب بغداد ادت الى مقتل عنصرين من الشرطة واثنين من الجيش واصابة (17) اخرين. كما سقطت قذيفتي هاون على منطقة جكوك شمال غرب بغداد ادت الى مقتل شخصين واصابة (7) اخرين.
  8. قام مسلحون مجهولون بقتل اربع اشخاص باستخدام مسدسات كاتمة في مناطق البياع والدورة والشعلة. حادث البياع استهدف الضحية اثناء مغادرته صلاة العيد في الجامع. في حين عثرت الشرطة على (11) جثة مجهولة الهوية في احياء البياع، زيونة، الصليخ ومدينة الصدر.

اشتباكات بين عناصر داعش والجيش العراقي عند سيطرة للجيش في منطقة اليوسفية. الاشتباكات ادت الى مقتل (3) جنود وقتل (2) من داعش واصابة (4) اخرين. في حين سقطت قذائف هاون على منطقة اللطيفية اثناء زيارة للقيادي في المجلس الاسلامي الاعلى، جلال الدين الصغير، لمواقع كتائب انصار العقيدة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s