الموقف الامني في العراق ليوم السبت (26/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

الموقف الامني في العراق ليوم السبت (26/7/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية
الاحد، 27 تموز 2014

بغداد2014-07-26 Situation Repor_hi

1. داعش تصدر بيان الجمعة تنفي فيه الانباء عن نيتها تهجير الكرد السنه من مدينة الموصل.
2. شنت عناصر داعش هجوم جديد على مصفى بيجي استطاعت فيه من احتلال “وحدة النتروجين” قبل ان تقوم القوات الامنية وبمساندة طيران الجيش من صدهم. كما قامت قوة من مكافحة الارهاب بانزال جوي على منطقة (600 دار) قرب المصفى ونفذت عملية تمشيط داخلها.
3. اعلن مستشفى الفلوجة ان قصفاً لمدفعية الجيش العراقي اصاب مناطق الفلوجة والكرمة والصقلاوية ادى الى تدمير عدد من المنازل والمحلات وكانت الحصيلة مقتل (3) اشخاص واصابة (9) اخرين بضمنهم نساء واطفال.
4. الشرطة العراقية تعثر على (6) جثث مجهولة الهوية في منطقة التاجي وعليها اثار اطلاقات نارية في الراس والصدر.
5. قام مسلحون مجهولون الجمعة باختطاف رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، من منزله الواقع في الاعظمية شمال بغداد. العضاض تم تحرير السبت ووصف المختطفون بالميليشيات البدائية وانهم كانوا يقودون عجلات عسكرية ويرتدون زي عسكري. كما اضاف انه قد تم تحريره من قبل قوة ارسلت من قبل زعيم عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي بعد الاتصال به من قبل رئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب ووزير الداخلية عدنان الاسدي. واضاف ان المسلحين قد اتهموا كتلة متحدون بالتامر لاحتلال مدينة الموصل.
6. اشتباكات عنيفة بين داعش وقوات البيشمركة في احياء التجنيد والوحدة والشهداء. تقارير اشارت الى سيطرة البيشمركة على جلولاء ولكن تبقى هذه التقارير مؤكدة حيث صدرت تقارير مشابهة الخميس.
7. شنت عناصر داعش هجوماً على سد حمرين. الهجوم ادى المواجهات عنيفة بين عناصر التنظيم من جهة والجيش العراقي والعشائر وعلى الاغلب بعض المليشيات الشيعية من جهة اخرى. تم صد الهجوم وادى الى مقتل (15) عنصر من داعش واصابة (4) عناصر من الجيش العراقي. وفي يوم الخميس، اعلنت عصائب اهل الحق انها وبمعاونة الجيش قامت بصد هجوم مماثل على السد. كما وقعت اشتباكات بين عناصر داعش من جهة وقوات مكافحة الارهاب والعشائر المساندة لها من جهة اخرى لتطهير انابيب للغاز كانت داعش قد سيطرت عليها سابقاً، التقارير اشارت الى ان القوات الامنية نجحت في تطهير المنطقة.
8. شن عناصر داهش هجوماً بقذائف الهاون والاشتباك معاً في منطقة جرف الصخر ضد قوات الجيش والشرطة العراقية مسنودة بالمتطوعين والذين غالباً ما يكون جزء كبير منهم من عناصر الميليشات الشيعية.
9. قام مسلحون مجهولون بتفجير عبوتين ناسفتين قرب منزل رجل الدين الشيعي الشيخ جعفر الابراهيمي في مدينة النجف. الانفجارات ادت الى اضرار مادية فقط انحصرت في تهشم زجاج النوافذ.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s