الموقف الامني في العراق للايام الجمعة، السبت، الاحد (5-6-7/9/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

الموقف الامني في العراق للايام الجمعة، السبت، الاحد (5-6-7/9/2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

 

النشرة العراقية

الاثنين، 8 أيلول 2014

2014-09-07 Situation Report.png HIGH-01 (1) 

بغداد

 

  1. في يومي السبت والاحد، شنت القوات الامنية العراقية والعشائر العراقية السنية هجوماً في مناطق متعددة حول مدينة (حديثة) بضمنها ناحيتي (بروانة) و(الخفاجية). وافادت التقارير أن القوات الامنية العراقية تمكنت من تطهير ناحية (بروانية) جنوب حديثة، فيما اشتبكت العشائر (لواء الحمزة) مع عناصر داعش في (الخفاجية)، شرق حديثة. وافادت تقارير بان القوات الامنية والعشائر تحاصر الان منطقة (الوس) قرب حديثة. فيما اصيب محافظ الانبار، احمد الدليمي، وقائمقام حديثة، عبد الحكيم الجغيفي، بجروح اثر تعرضهم لقذيفة هاون في بروانة. وتضاربت التقارير بشأن مقتل الجغيفي من عدمه. كما قامت الطائرات الامريكية بتوجيه ضربات جوية الى مواقع داعش قرب سد حديثة، فيما افادت تقارير غير مؤكدة عن توجيه ضربات جوية امريكية لمحيط (القائم) و(راوة).
  2. انفجرت عجلة مفخخة الجمعة مستهدفةً دورية للشرطة العراقية في منطقة (عامرية الفلوجة)، جنوب الفلوجة. ادى الانفجار الى مقتل (3) من الشرطة واصابة (4).
  3. انفجرت عجلة مفخخة الجمعة قرب سيطرة امنية في شارع يؤدي الى جامع في منطقة (الزعفرانية)، جنوب شرق بغداد، ادت الى مقتل (4) اشخاص واصابة (6).
  4. انفجرت عجلة مفخخة السبت في مركز مدينة (سامراء) ادت الى اصابة (4) اشخاص. وفي نفس اليوم، ادى سقوط قذائف هاون على شمال المدينة الى اصابة (4) من عناصر (الحشد الشعبي).
  5. انفجرت عجلة مفخخة يقودها انتحاري الخميس مستهدفة سيطرة مدخل قاعدة (سبايكر)، ادت الى مقتل (4) جنود واصابة (9) اخرين. فيما فجر انتحاري عجلته المفخخة الجمعة على الطريع السريع الرابط بين قاعدة (سبايكر) و(تكريت) مستهدفاً نقطة سيطرة للجيش العراقي، حيث ادى الانفجار الى مقتل جندي واصابة (3) اخرين.
  6. بين الخامس والسابع من أيلول، شنت قوات البيشمركة عملية امنية واسعة لتطهير مناطق الى الشرق من مدينة (الموصل) من سيطرة داعش بضمنها الطريق الرابط بين (الخازر) و(برطلة) وناحية (الحمدانية) جنوب شرق (الموصل). التقارير بينت ان العملية اسندت من قبل طيران الجيش الامريكي، على الرغم من عدم تاكيد وزارة الدفاع الامريكية للنبأ. وفي يوم الاحد، افادت التقارير باستهداف منطقة (خباط) قرب (الخازر) بالمدفعية الثقيلة من قبل داعش من قرية (حسن شامي) قرب الخازر والتي تسيطر عليها داعش.
  7. شنت قوات البيشمركة الجمعة عملية أمنية لتطهير ناحية (بعشيقة)، شمال شرق الموصل، من سيطرة داعش. وبحلول الاحد، تمكنت قوات البيشمركة من تطهير القرى المحيطة ب(بعشيقة) من داعش بضمنها (الجبل الاصفر). وقد بينت التقارير ان العملية تمت بدعم جوي أمريكي على الرغم من عدم تأكيد الخبر من قبل وزارة الدفاع الامريكية.
  8. شن مسلحون مجهولون الاحد هجمات استهدفت سيطرات الجيش العراقي في قرية (الزيدان) في منطقة (أبو غريب)، غرب بغداد. ادت الاعتدائات الى مقتل جنديين واصابة خمسة. وعلى أثر الاعتداء، شنت قوات الجيش العراقي عملية بحث في المناطق القريبة من محل الاعتداء.  
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s