الموقف الامني في العراق ليومي الاربعاء والخميس (10 – 11 / 9 / 2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الجمعة، 12 أيلول، 2014

بغداد

2014-09-11 Situation Report_HIGH-01

  1. نفذت طائرات أمريكية بضمنها طائرات بدون طيار الثلاثاء (5) ضربات جوية قرب سد حديثة ادت الى تدمير (8) عجلات لداعش منها أثنين يحملن مدافع مقاومة للطائرات وأخرى حاملة للاشخاص.

  2. قامت القوات العراقية الاربعاء بتطهير مناطق الخزرج والمشروع شرق ناحية (الضلوعية). وكرد فعل، قامت داعش بتعزيز مواقعها ب (400) مقاتل من مناطق (يثرب، تل الذهب والمزاري). والى يوم الخميس، لا زالت المعارك مستمرة بين داعش والقوات العراقية مسنودة بالعشائر السنية في المنطقة.

  3. في يوم الاربعاء، تم أغتيال أحد قيادي (سرايا السلام)، حسين كريدي، بواسطة مسدس كاتم في منطقة (البلديات) شرق بغداد. وبينت تقارير لم يجري التأكد من صحتها أن داعش مسؤولة عن الاغتيال. وقد تم دفن جثمان كريدي في النجف يوم الخميس الماضي.

  4. انفجرت الاربعاء سيارتين مفخختين، احدهما انتحاري، في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد. المفخخة انفجرت قرب تقاطع رئيسي ومنطقة تجارية مزدحمة، تلاها التفجير الانتحاري قرب سيطرة للشرطة. اسفرت التفجيرات عن مقتل ما لا يقل عن (17) واصابة (60) أخرين. وفي نفس اليوم، انفجرت عجلتين مفخختين، من المحتمل انتحارية، مستهدفةً منطقة الغدير وساحة ميسلون شرق بغداد الامر الذي أدى الى مقتل (10) واصابة (37).

  5. في يوم الخميس، افادت تقارير عن اعتقال محمود ناظم الككة، أحد شيوخ عشيرة البو رياش من قبيلة العبيد، في قرية (الحمرية) جنوب (كركوك).

  6. في يوم الخميس، قامت داعش باعتقال (20) شخص من مجمع قرية صدام قرب ناحية (الرياض) غرب كركوك، بعد وصول تقارير لداعش عن ان أبناء الصحوات في القرية يسعون لتشكيل نواة قوة لمحاربة داعش.

  7. في يوم الخميس، انفجرت عجلة مفخخة قرب مرقد الامام العباس في وسط مدينة كربلاء. ادى الانفجار الى مقتل شخصين واصابة (7) أخرين.

  8. في يوم الخميس، انفجرت عجلة مفخخة في مدينة الديوانية في محافظة القادسية. الانفجار استهدف مكاتب تيار الاصلاح التابع لوزير الخارجية العراقية، أبراهيم الجعفري. ادى الانفجار الى أصابة (3) من حراس المكاتب.

  9. في يوم الخميس، ادى انفجار عجلة مفخخة في (حي الامير) شرق مدينة النجف الى اصابة (12) شخص.

  10. اندلعت أشتباكات بين القوات العراقية مدعومة بالمليشيات الشيعية وعناصر تنظيم داعش قرب قرية (الدور) جنوب تكريت.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s