الموقف الامني في العراق (15 – 16 / 9 / 2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الاربعاء، 17 أيلول 2014

بغداد2014-09-16 Situation Report HIGH-01

  1. (15 أيلول) قامت داعش بقصف شمال الضلوعية يقذائف الكلور. ادى الاعتداء الى أختناق (18) شخص. في هذه الاثناء، تمركزت قوة مدرعة تابعة للفرقة التاسعة ومقرها قاعدة التاجي في منطقة الضلوعية. وفي (16 أيلول) قامت داعش بقصف منطقة سكنية في الضلوعية ب(20-30) قذيقة هاون انطلقت من منطقة البو فراج. أدى الاعتداء الى مقتل ما لا يقل عن (3) مواطنين واصابة (12) أخرين.

  2. قام طيران الجيش باستهداف تجمع لداعش قرب منطقة (الكرمة) شرق الفلوجة أدى الى مقتل (17) عنصر من داعش.

  3. (15 أيلول) قام طيران الجيش الامريكي باستهداف موقع لداعش كان يقوم بأطلاق النار على مواقع للقوات الامنية العراقي جنوب غرب بغداد.

  4. (15-16 أيلول) تمكنت قوات البيشمركة الكردية العراقية من أستعادة السيطرة على (5) قرى من سيطرة داعش في منطقة (الخازر) غرب أربيل. وأفادت التقارير بأن قوات البيشمركة تتقدم بأتجاه (برطلة) في سهل نينوى. وتفيد التقارير بأن عمليات البيشمركة تجري باسناد جوي أمريكي.

  5. (15 أيلول) تمكنت قوة من الجيش العراقي والشرطة العراقية مسنودة بمقاتلي العشائر من تطهير مناطق (البو حياة) و(الكصيرات)، شرق حديثة، من داعش وقتل (9) عناصر من داعش وتدمير (7) عجلات رباعية الدفع عائدة لداعش. وحسب مصادر محلية، فأن قوات الجيش العراقي تتجه الان لتحرير منطقة (راوة) شمال غرب حديثة.

  6. (15 أيلول) أفادت مصادر طبية في مدينة الفلوجة بمقتل (6) وأصابة (22) أخرين نتيجة سقوط قذائف على مناطق مختلفة من الفلوجة. الضحايا كان من ضمنهم (9) أطفال وأمرأة. نائب رئيس الوزراء، صالح المطلك، أفاد بأن الاعتداء تم تنفيذه من قبل مجاميع خارجة عن القانون.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s