الموقف الامني في العراق ليومي (18-19/ 9 / 2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

السبت، 20 أيلول، 2014

بغداد

2014-09-18 Situation Report.png HIGH-01

في المدة بين (15-18) من أيلول أستطاعت قوات البيشمركة من تطهير (15) قرية، غرب ناحية (قرة تبة) شمال شرق ديالى، من عناصر داعش. ادت الاشتباكات الى مقتل (10) من داعش وتدمير (5) عجلات والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والعبوات. واضاف المصدر ان عناصر داعش فرو باتجاه حدود محافظة كركوك وناحية العظيم.

  1. (18 أيلول) قام عناصر داعش بتدمير منازل منسبين في الجيش والشرطة العراقية في ناحية (القيارة) جنوب الموصل. وأفاد شهود عيان بأن عناصر داعش قد شكو في كون هذه العناصر تقوم بنقل معلومات استخباراتية وتوجيهات للطائرات الامريكية في المنطقة.

  2. (18 أيلول) اندلعت أشتباكات بين عناصر داعش ومقاتلي الميليشيات الشيعية في منطقة (العوجة) جنوب تكريت. ادت الاشتباكات الى أصابة (17) مقاتل من الميليشيات الشيعية. وفي احدى المناطق غرب تكريت، أدى تفجير انتحاري استهدف تجمعاً للجيش العراقي والميليشيات الشيعية في منطقة (العويج) مسبباً عدد غير معروف من الضحايا.

  3. (19 أيلول) انفجرت سيارة مفخخة قرب قلعة كركوك في مدينة كركوك ادت الى مقتل (13) شخص واصابة (20) أخرين. وكان الانفجار قد وقع قرب سوق السلاح.

  4. (19 ايلول) شن الجيش العراقي والشرطة العراقية مدعومين بمقاتلي العشائر وطيران الجيش عملية أمنية لتطهير منطقة ال(5 كيلو)، غرب الرمادي، من عناصر داعش.

  5. (18 أيلول) ضربة جوية أمريكية تستهدف مستودع للسلاح عائد لتنظيم داعش جنوب غرب بغداد.

  6. (18 أيلول) فجر عناصر داعش الجسر الحديد فوق نهر الخازر والرابط بين أربيل والموصل على الطريق السريع رقم (2)، شرق الموصل، قبل انسحابهم من المنطقة. هناك جسر أخر قريب أصغر حجماً لا يزال يعمل. وفي (19 أيلول) حاول انتحاري بعجلة مفخخة استهداف تقاطع (برطلة)، شرق الموصل، ولكن تمكن عناصر البيشمركة من قتله قبل تفجير سيارته.

  7. (19 أيلول) انفجرت عجلة مفخخة قرب مطعم في منطقة (الكرادة)، وسط بغداد، ادت الى مقتل (9) مواطنين واصابة (50) أخرين. وعلى خلفية الانفجار كثفت القوات الامنية العراقية أجرائتها الامنية وقامت بأغلاق جسرين.

  8. (19 أيلول) ادى أنفجار داخل سوق في منطقة (المحمودية)، جنوب بغداد، الى مقتل مواطنين أثنين واصابة (6) أخرين. وتضاربت الانباء في نوع الانفجار أذا كان عبوة ناسفة او سيارة مفخخة.

  9. (18 أيلول) شن تنظيم داعش هجوم على مجمع (سجن العدالة) في مدينة (الكاظمية)، شمال غرب بغداد. تم أستهداف المجمع بعجلات مفخخة وقذائف الهاون. وافادت التقارير بأن عناصر الامن العراقي تمكنت من أعتقال أنتحاريين حاولوا التسلسل الى داخل السجن. ولم تؤدي العملية الى هروب سجناء. في هذه الاثناء، انفجرت عجلة مفخخة بالقرب من مكتب (منظمة بدر) في منطقة الاسكان، غرب بغداد.

  10. (18 أيلول) أعلن مركز القيادة الوسطى بان ضربات جوية أمريكية أستهدفت معسكر لتدريب عناصر داعش جنوب الموصل. كما قامت القوة الجوية الفرنسية بشن هجوم على موقع لداعش قرب مدينة الموصل.

  11. (18 أيلول) أعلن مركز القيادة الوسطى بان ضربات جوية أمريكية أستهدفت معسكر لتدريب عناصر داعش جنوب الموصل. كما قامت القوة الجوية الفرنسية بشن هجوم على موقع لداعش قرب مدينة الموصل.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s