الموقف الامني في العراق للفترة من (25-26/ 9 / 2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

السبت، 27 أيلول، 2014

2014-09-26 Situation Report HIGH-01

بغداد

  1. بالتزامن مع الضربات الامريكية، بدأ عناصر داعش في مناطق (الحويجة، الزاب، العباسي، الرياض والرشاد) بتغيير طرق تحركهم وتكتيكاتهم. التقارير أفادت بان داعش بدأت بتحريك عجلاتها الى الاحياء السكنية وأحتلال بعض المساكن وأخلاء مقراتهم وتقليل أعداد عناصرهم في السيطرات. العديد من العوائل بدأت النزوح من المنطقة كذلك.

  2. بتاريخ (25 أيلول) انفجرت عجلتان مفخختان قرب مستشفى وجسر في منطقة (المحمودية) جنوب بغداد. ادى الانفجار الى مقتل (7) مدنيين واصابة (23) أخرين.

  3. بتاريخ (25 أيلول) بين مصدر امني رفض الكشف عن أسمه في محافظة (صلاح الدين) ان عناصر داعش قاموا بقصف تجمع للمتطوعين قرب قرية (العوينات) جنوب تكريت بقذائف الهاون. ادى القصف الى مقتل (8) من المتطوعين.

  4. بتاريخ (26 أيلول) صد مقاتلوا العشائر في منطقة عشائر الجبور شرق (الضلوعية) شمال بغداد هجوماً لداعش. ادى الهجوم الى مقتل عنصر من داعش واصابة (3) من مقاتلي العشائر. كما افادت تقارير بأن طيران الجيش قام باستهداف تجمعاً لعناصر داعش في منطقة (الحر) شمال (الضلوعية).

  5. بتاريخ (26 أيلول) قام عناصر داعش باستهداف جسر (الحربة) جنوب سامراء بقذيفتي هاون ادت الى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة ضباط أثنين.

  6. بتاريخ (26 أيلول) قامت وحدات من الجيش العراقي مدعومة بمقاتلي العشائر وطيران الجيش بشن عملية أمنية لتطهير مركز الرمادي ومناطق (الجزيرة والبو عيثة والحمدانية والبو عبيد) من عناصر داعش. ونوه المصدر بأن جميع الاتصالات في المنطقة قد تم أيقافها تزامناً مع بدء الهجوم.

  7. بتاريخ (26 أيلول) أفاد الشيخ (خميس الجبارة)، من شيوخ عشائر صلاح الدين، بأن عناصر داعش قاموا بأجبار أفراد عشيرة الجبور النازحة الى مدينة العلم من مدينة تكريت على اعلان البيعة لداعش تحت تهديد السلاح. الجبارة بين ان داعش تهدف الى أضعاف العشيرة عبر هذه التصرفات.

  8. بتاريخ (25 أيلول) اكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن طائرتين فرنسيتين من نوع (رافال) نفذت ضربة جوية في منطقة غرب بغداد قرب الفلوجة ادت الى تدمير أربع مخابيء للسلاح تحتوي على معدات تعود لداعش.

  9. بتاريخ (25 أيلول) قامت القوات الامنية والمتطوعون ومقاتلو العشائر بتطهير قرى (الشوهاني) شمال المقدادية. كما أندلعت أشتباكات في قرية (التوكل) شمال المقدادية بين عناصر داعش والقوات الامنية مدعومة بالمتطوعين والعشائر المناوئة لداعش.

  10. بتاريخ (26 أيلول) ادت (5) ضربات جوية أمريكية أستهدفت داعش في مناطق جنوب وجنوب غرب كركوك الى تدمير (3) همرات وعجلة ومدرعتين.

  11. بتاريخ (26 أيلول) أستهدفت ضربة جوية أمريكية داعش قرب (القائم) غرب الانبار على الحدود العراقية – السورية ادت الى تدمير (4) عجلات مدرعة لداعش ومركزاً للقيادة وسيطرة.

  12. بتاريخ (26 أيلول) ادت ضربة جوية أستهدفت داعش غرب بغداد الى تدمير كشك حراسة، مدرعة وملجأ.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s