الموقف الامني في العراق ليومي السبت والاحد (4-5 / 10 / 2014) حسب معهد دراسة الحرب الامريكي

النشرة العراقية

الاثنين، 6 تشرين الأول 2014

بغداد

2014-10-05 Situation Report.png HIGH-01

  1. بتاريخ (4 تشرين الاول) شنت داعش هجوماً واسعاً على ناحية (كبيسة) غرب الانبار. حيث قامت ثلاثة سرايا للجيش العراقي بمحاولة صد الاعتداء ولكنها لم تتمكن من رده. وتسيطر داعش حالياً على غالبية الناحية بضمنها المباني الحكومية. كما قامت بالاستحواذ على العجلات الحكومية. وتمكنت داعش ايضاً من السيطرة على جسر يربط الناحية بمدينة (هيت).
  2. بتاريخ (5 تشرين الاول) افاد مصدر أمني في محافظة الانبار ان القوات الامنية العراقية انسحبت من جميع مناطق (الرمادي) وركزت تواجدها في مقر عمليات الانبار شمال الرمادي. ولا زال سبب الانسحاب مجهولاً. كما بين المصدر ان المدينة الان تحت سيطرة داعش. ولم يتم التأكد من صحة تلك التقارير، غير ان مصدر في الحكومة المحلية نفى هذه التصريحات.
  3. الى غاية تاريخ (5 تشرين الاول)، تتجمع القوات الامنية العراقية وقوات العشائر على الجبهات الشرقية والشمالية لمدينة (هيت) تحضيراً لاستعادتها من داعش ولمنع هجوم محتمل لداعش على قاعة الاسد. في حين قام عناصر داعش بالهجوم على ناحية (الدولاب) قرب هيت وقاموا بتفجير مركز الشرطة فيها.
  4. بتاريخ (5 تشرين الاول) شن عناصر داعش هجوماً على (مصفى بيجي) النفطي. انطلق الهجوم من ثلاث محاور وتم صده من قبل القوات الامنية التي تقوم بحماية المصفى.
  5. بتاريخ (4 تشرين الاول) اعلن مركز القيادة الامريكية الوسطى ان (6) ضربات جوية تم تنفيذها في العراق بضمنها (5) في محافظة الانبار وواحدة قرب (سنجار). وقد تم استخدام مروحية (أباجي) للمرة الاولى في الهجوم. (4) من الضربات استهدفت مواقع داعش جنوب شرق الفلوجة منها اثنين لمجاميع تطلق قذائف الهاون. كما استهدفت غارتين عجلتين لداعش قرب هيت.
  6. بتاريخ (4 تشرين الاول) تبادلت قوات البيشمركة أطلاق قذائف الهاون والمدفعية مع داعش في المنطقة المحصورة بين (كركوك وداقوق) جنوب كركوك.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s